السبت، مارس 5

الشعب يريد تدمير المجتمع الذكوري !


      حينما يراودني شعور البؤس وأعلم ان وقت التنزة قد حان ،يجب ان ترافقنى أحد صديقاتى نظراً لإيمانى بمبدأ "ان البنت فى زمننا هذا بمئة رجل" بالأضافة لسعه صدرهم التى تجعل الحديث معهم غير مقيد بزمان أو مكان ،لكن فى الوقت ذاتة يعلم "الصحفي المطحون" إنه جاء وقت ضيقه -ليس بسبب مشكلات تواجهه فى مجال عمله ،بل اثناء سيرة كإنسان - حينما تسير انت وأى فتاة تشعر انك تكره ان يحدث ذلك مجددا ،فكم الشباب الذى اعتاد ان يلتهم "بنات الناس" بعينيه التى تنبع من مشكلاته النفسية والإجتماعية التى جعلت كافه الاناث حلال له ومن حقه ان يعاينها من "ساسها لرأسها" دون محاولة إعادة النظر فى كون هذه الفتاة قد تكون فى يوم من الأيام اخت له ،أو صديقة أو أحد الاقرباء ،ونظرا لكون شعبنا المصري يتميز بالأنانيه التى خلقها نظام فاسد أشعر الجميع ان هذه البلد ليست بلدنا ،وبالتالى من يستطيع ان يملأ جعبته بقدر المستطاع  .
    والغريب أن الشباب لا يكتفي فقط بعمل مسح بانورامي لمن يراها ،لكن يبحث داخل نفسه فى كيفية استكمال سلسلة المضايقات التى تلى النظرة الشهوانية ،والتى تقف أمامه حائط صد ضد النظرة المضادة من الرجل الذى يسير بجانب هذه الفتاة والتى تجعله ينظر الى الأرض خجلاًأو يبعد عينه عن هذه الفتاة ،ولذلك تركز وتمركز فكر المجتمع الذكوري الذى أصبح فيه البقاء للأقوى ومن يستطع ان يبقي بنفسه لأطول فترة ممكنة ،والتى تحسم للرجل من البداية فى حالة عدم وجود ذكر آخر وفى كل الأحوال الفتاة هى التى تلعب دور المجني عليها .
والسؤال الأخير هنا ،هل ستستمر هذه المنظومة الذكورية التى بدأت تتاكل بهذا الشكل الفج الذى لا يرى الآخر إلا نفسه بالاضافة لاحتفاظة بالأنا وارتباط كلامة بمفاهيم تتبرأ منهم كـ"أنا حر" ، "براحتي" !؟ ،أعتقد انه حان الوقت الذى يقول فيه الجميع "الشعب يريد تدمير المجتمع الذكوري العنصري" .

هناك 4 تعليقات:

  1. اميليا خله5 مارس 2011 في 3:57 م

    تصدق مش عارفه اقول ايه
    انا معاك فيه من اول حرف لاخر حرف
    لو هعلق هعيده تانى وتانى وتانى زى
    ماهو
    انت عملت زى وانا بسمع لمحمد منير
    اغنيه
    وبيبقى جوايا شك انى انا اللى كتباها
    او هو اللى سامع قلبى وبيغنيلى اللى جواه

    ردحذف
  2. جامده يابيبو والله حلوه أوي .. فكرتني بصحبتشي ;)

    ردحذف
  3. حلوه قوى يا بوبو بس انا شايفه انك حطيت الذكر اللى بيبقى ماشى معاها فى دور الشخص المقهور واللى المفروض انه اتأذى من نظره الذكر الاخر للسيده اللى كانت معاها لكن بالعكس المفروض انه ذكر زيه يعنى هيبقى بيعانى من نفس المشاكل اللى انت ذكرتها فى الاول فعلى ما اعتقد ان الموضوع وقتها مش هينتهى عند انه هيبص على الارض

    ردحذف
  4. والله يا سارا ،هذا الموقف حدث معى بالفعل وهذا وصف دقيق لما حدث .وشكرا لتعليقك

    ردحذف